نسائم الجنه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نسائم الجنه

http://www.zzrz.com/Allah.ani

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مناظرة الاخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب

كاتب الموضوعرسالة
أبو ءادريس
عضو جديد
عضو  جديد
أبو ءادريس

المساهمات : 137

مناظرة الاخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب Empty
مُساهمةموضوع: مناظرة الاخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب   مناظرة الاخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب Emptyالسبت فبراير 07, 2009 3:19 pm

مناظرة الاخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب 209367

الكلام على لسان الاخ خالد

ازيك يا شيخ خالد التفت فوجدته ذلك المنصرالذي حوارته من قبل
فقلت له : الحمدلله كيفك انت حبيبي
المنصر: كويس الحمدلله
خالد: انا زعلان منك جداالمنصر: ليه بس ؟
خالد: انت بتكدب في دينك علشان متحرجش نفسك امام الناس
المنصر: انا!! لا طبعا, اناكدبت قلت ايه؟؟؟؟
خالد: قلت ان المسيح جاء ليغفر كل خطايا البشر وهذا كذب ولم يقل به أحد من أباء الكنيسة و لم تقل به كنيسة مهما كان مذهبها ابداً
المنصر : انا جبتلك نص من الكتاب
خالد:تانـــــــي , طب ممكن تقولي مين قال كده من المسيحين قبلك ؟؟
سكت المنصر وهز راسه وبدأ لونه يتغير خجلاً
فقلت له : انت مذهبك ايه ؟؟؟
المنصر : كاثوليكي
خالد : كمــــــــــــــأن , يادي النيله , يعني بتؤمن بالمطهر يا باشا
امتقع لون المنصر وصمت
"والمطهر وفق المعتقد الكاثوليكي مكان يعذب فيه العصاة من المؤمنين قبل دخولهم الملكوت"

فقلت له هلتعرف ما هو المطهر ؟؟
المنصر: ايوه , بس بصراحة انا لا اؤمن بالمطهر
خالد : والله احنا شفنا العجب من المسحيين في المعرض ده , واحد كاثوليكي لا يؤمن بالمطهروالتاني بروتستانتي يؤمن بالأسفار القانونية الثانية وأرثوذكسيي يقول التحول في الافخارستيا مجازي !!!!!! يا اخي حرام عليكم , انا انتهيت لنتيجة وكل يوم تزداد قناعتي بها
المنصر : ايه هي النتيجة دي ؟؟؟
خالد : النتيجة اليقينية عندي انه لا توجد ثلاث كنائس رئيسية في المسيحية والحقيقة ان كل مسيحي يعتبر كنيسة قائمة بذاتها ومستقلة عن غيرها في الفهم والإيمان وانه لا يجمعهم شيئا سوى رفض الاسلام فقط
هز المنصر رأسه وقال هذه نتيجة مبالغ فيها جدا
فقلت له : اخبرني اذا كيف انك كاثوليكي ولا تؤمن بالمطهر ,هوالدين عندكم سوبر ماركت الي عايزه تاخده والى ميعجبكش تسيبه ؟؟؟؟
وقبل ان يجب ظهر امامه شخص فنتفض هذا المنصر وقال له حضرةالقس ,ازيك يا افندم وصافحه بحرارة بينما ارتسمت علامات الغرور والاعتزاز على وجهه هذا القس قال له المنصر:الاستاذ خالد كان بيكلم معايا فلو ممكن تشاركنا الحوارفمد القس يده وصافحني وهو لايزال في نشوة اعتزازه بنفسه وقال بتكلموا في ايه
فقلت له : حضرتك احنا كنا بنتكلم عن الخطيئة وشرحت له ما دار بيني وبين المنصر ووجه اعتراضي عليه فقال القس : الموضوع مش محتاج كلام, هو موجودعندناوعندكم مش بتقولوا " اخطا ادم فاخطات الذرية "

قلت له : حضرتك فين النص ده؟؟؟؟؟
القس عندكم : مش هو موجود عندكم ؟؟؟
خالد: ايوه فعلا موجود بس حضرتك تعرف ايه عن النص اكتر من الكلمتين دول ؟؟؟
سكت القس
خالد : يعني ممكن تقولي النص في أي كتاب ؟ او ايه قصته ؟او ايه الجملة الي بعد ده
؟؟؟
القس :شوف انت وقولي
خالد : طب ياريت حضرتك لما تستشهد بنص تشوفه فين وتشوف قصته ايه علشان
محدش من المسلمين يحرج حضرتك فيه , وعموما انا هجاوبك عليه بس نصحتي لك تبحث بنفسك ولا تعتمد على كلام المدلسين والخبثاء امثال زكريا بقلظ
القس : ان لا اسمعل زكريا بطرس وهذا الكلام موجود في كتب الكثيرين , عندك كتب عبد المسيح بسيط
خالد : عبد المسيح لا يقل جهلاً وتدليسناً عن زكريا ولكنه قليل الوقاحة فقط
القس : لا لالا القس عبد المسيح رجل باحث ودارس ولم اري في كتبه أي كذب اوتدليس

خالد : طب ممكن حضرتك تحضرلي أي كتاب وانا افتحه على أي صفحة وهيطلع بيكذب فيها
والله يا اخوة هرول القس تجاه الكتب وهو سعيد بهذا العرض المغري واحضر كتاب " هل تنبأ الكتاب المقدس بنبي بعد المسيح"
فاخذت الكتاب وقلت للقس افتحه على أي صفحة ,
ففتحه عشوائياً فاذا بالقس عبد المسيح يرد على الشيخ رحمت الله الهندي في قوله ان ملكوت الله الذي بشر المسيح هو امة الاسلام ويقول ان القران نفسه يقول انة ملكوت الله ليس امة الاسلام ثم ينقل قول الله تعالى" وكذلك نرى ابراهيم ملكوت السموات والارض "

فقلت للقس : نحن نتحدث عن ملكوت الله فلماذا يستشهد بهذه الايه , انها تتحدث عن ملكوت السموات لا ملكوت الله, ثم ان الشيخ الهندي قال ان ملكوت الله في الكتاب المقدس ولم يقل في القران واي دارس للقران يعلم ان اللفظةالواحدة في القران لها اكثر من معني , وضربت له مثال بكلمة الهداية وانها لها اربع معاني في الشرع , وسالته اليس هذا تدليس ؟؟؟؟
فسكت القس وقال ساراجع هذه النقطة قلت له الان أجاوبك على "اخطأ ادم فأخطأت الذرية " اولا......
وقبل ان اكمل احس القس اني املك ردا قوياً , فغير وحهة الحديث وقال : لا سيبك من الخطيئة , خطيئة أيـــه ,انا عندي حاجات مهمة اهم من الخطيئة مقولتليش ايه موضوع رضاعةالكبير ده؟؟؟؟
وعندما شعرت ان اسلوبه بدأ ياخذ نهج التهكم قررت ان التوي معه في الاجابة
فقلت له : آه رضاعة الكبير , ده حاجة وحشة " كُخه" جدا , بس انا عايزحضرتك تقولي ايه موضوع رضاعة الالــــه ده؟؟؟؟؟؟
بدت الدهشة والاستغراب على وجه القس وكأنه اول مرة يسمع هذا التعبيرثم قال: يعني ايه رضاعةالاله؟؟؟
خالد: في اتنين رضعوا وهم كبار واحد اسمه سالم والنبي هو الي أمره بكده وواحد اسمه الرب يسوع وده اله بس متعرفش اتعبط في مخه ولا ايه نزل يرضع من ثدي امراة ونسى نفسه , شكله كان معش طفولته فنزل يعشها علينا احمر وجه القس غضباً لكنه تمالك نفسه ورسم على وجهه ابتسامه صفراء باهته

وقال : لا , صحيح ايه موضوع رضاعة الكبير الي عندكم ده؟؟
خالد : انا قلتلك موضوع وحش "ُكخه جدا" مش انت بتعقد ان الاسلام في حاجات وحشه كتير اعتبر ده من الحاجات الوحشه بس قولى ايه هوموضوع رضاعة الاله الي عنكم ده؟؟؟
القس: هقولك بس لما تقولي انت الاول

في الحقيقية لم لكن اريد ان اجاوبه عن رضاعة الكبير ,لاننا كنا ثلاثة فقط وان اؤمن بمبدأ عدم إعطائهم أي معلومة الا بثمنها ,والثمن هو تسجيل مصور او حوار علني امام الناس, أما الحوار الضيق فلا فائدة للمسلمين فيه سوى حرق معلوماتهم ورفع من خبرةخصومهم ولكن مع إصرار القس انتزعت منه وعد إن يجيب على سؤالي بعد ان أجيبه على سؤاله وقبل ان اجيب حضر اخي Osama_20 ووقف بجانبي كانه لا يعرفني ثم حضرت فتاة نصرانية مع أبوها و أخوها الصغير فشرحت لهم الموقف ثم أجبت القس عن شبه رضاع الكبير و حدثته عن رابطة التنبي في الجاهلية ومدي قوتها وتاثيرها في المجتمع ثم عن مكانة التنبي في الاسلام قبل تحريمه ثم واقع سالم وامه سهيلة ثم ما طرأ على هذه العلاقة الحميمة الأصيلة بعد تحريم التبني ونزول ايه الحجاب وعن حرص سهيلة على دينها رغم كبر سنها وحرصها على ابنها سالم ثم استطرت في الكلام على عفة المرأة المسلمة وحبها لدينها ثم الحل الرحيم من النبي الرحيم لابقاء العلاقة السامية بين سهيلة وابنها سالم وليس لا نشاء علاقة جديدة بينهما واستطرت في هذه النقطة ان التخصيص في الاسلام ياتي غالبا لأمر تم فعله واصبح كائنا في واقع الناس فيقنن رحمة باهله وحرصاً عليهم ثم يخصص هذا باهله فقط ويبقي التشريع العام هو الاصل لهم ولغيرهم , ثم حدثته عن وجهة نظر العلماء في هذه الواقعة طلب القس مني أسماءالكتب التي فيها هذا الكلام فأخبرته , لكنه لم يصدق حديث ابن سعد ان سهيلة كانت تحلب لسالم في إناء , فطلبت منه ان يصحبني لاي مكتبه حتي اريه الحديث بعينه فصغروخنس ورفض النزول

فقلت له : رضاعة الكبير ليست من اصول الدين عندنا بل ان بعض العلماء لم يعترفوا بحديث سالم ولو أنكر مسلم رضاع الكبير ما خرج من الإسلام , وأناالان اريدك ان تخبرني عن رضاع الاله لاني لا استطيع ان افهمه
https://amer.forummotion.com/forum.htm

مناظرة الاخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مناظرة الاخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب
» مناظرة بين الحور العين والمؤمنات في الجنة
» كيف نختــــــــــــــــــار الكتاب لأبنائنـــــــــــــــــــا
» الدرس الاول من دروس الاخ السلفي شرح اليقوينة
» النمص .. رؤية شرعية شاملة - الاخ أبو تيميه